العراق جمجمة العرب

هذا المنتدى للم الشمل
الصفحة الرئيسيةاليوميةس .و .جابحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول
 

الرضاعة الصناعية قد تتسبب بامراض القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jemsbaund

رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


الجنس:ذكرالسمكالتِنِّين
العمر : 20
سجّل في : 02 أكتوبر 2007
عدد المساهمات : 1628
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
الاسم الحقيقي :  عثمان
الحالة الاجتماعية : اعزب
لون البشره :  ابيض
لون العين : زرقاء
لون الشعر : اشقر
الطول : 170
الوزن : 92
الوضيفة : سائق مخده
التحصيل الدراسي :  السادس العلمي
من أين علمت عن المنتدى : http://i40.servimg.com/u/f40/11/40/17/36/untitl72.gif
البلد : http://up3.m5zn.com/get-6-2008-pqxusppvlfe.png
احترام قوانين المنتدى : 
100/100100/100100/100 (100/100)
sms : 


My SMS
كل عام وانتم بالف خير



المملوك والمفضل
نوع الموبايل نوع الموبايل: n73
نوع السياره المفضله او المملوكه نوع السياره المفضله او المملوكه: BMW
القناة المفضله القناة المفضله: روتانا

مُساهمةموضوع: الرضاعة الصناعية قد تتسبب بامراض القلب   الجمعة أكتوبر 05 2007, 16:20

الرضاعة الصناعية قد تتسبب بامراض القلب

احتمالات الاصابة بأمراض القلب والجلطات تقل في باقي مراحل حياة الاطفال الذين يتغذون عن طريق الرضاعة الطبيعية

لندن - أظهرت دراسة طويلة المدى نشرتها دورية لانست الطبية البريطانية أن احتمالات الاصابة بأمراض القلب والجلطات تقل في باقي مراحل حياة الاطفال الذين يتغذون عن طريق الرضاعة الطبيعية

وكشفت الدراسة التي أجريت على مدى عشرين عاما أن الاطفال الذين يتغذون عن طريق الرضاعة الطبيعية ينمون بمعدلات أبطأ مقارنة بمن يتغذون على الالبان الصناعية. ولكن أطفال الفئة الثانية الذين ينمون بشكل أسرع بغض النظر عن أوزانهم عند الولادة ترتفع لديهم احتمالات الاصابة بأمراض القلب والجلطات في سن الكبر

وشملت الدراسة 216 مراهقا تتراوح أعمارهم ما بين 13 و16 عاما كانوا قد تغذوا إما عن طريق الرضاعة الطبيعية أو بالالبان الصناعية عندما كانوا رضع في مطلع الثمانينات

وعمد العلماء إلى قياس مستويات مادة الكولسترول وبروتين سي.أر. بي الذي يرتبط وجوده بتركيزات عالية في الجسم بمرض تصلب الشرايين , وتبين أن مستويات الكولسترول تنخفض بنسبة 14 بالمئة لدى المراهقين الذي تغذوا عن طريق الرضاعة الطبيعية عندما كانوا في مرحلة الرضاعة كما تنخفض لديهم مستويات بروتين سي.أر.بي

وتوصل العلماء إلى أن معدلات النمو السريعة في سن الرضاعة الناجمة عن تناول الوجبات الغنية بالمكونات الغذائية تجعل المراهقين أكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب والسمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم إلى جانب الميل للاصابة بمرض السكرى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرضاعة الصناعية قد تتسبب بامراض القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العراق جمجمة العرب :: منتدى الاسرة العراقية :: منتدى الاسرة والطفل-