العراق جمجمة العرب

العراق جمجمة العرب

هذا المنتدى للم الشمل


برج العرب -Arab Tower - دبي

شاطر

othman

رئيس المنتدى
رئيس المنتدى

المزاج : رايق
العمر : 30
العراق
ذكر
الحوت

default برج العرب -Arab Tower - دبي

مُساهمة من طرف othman في الجمعة ديسمبر 21 2007, 21:31

تصميم برج العرب كي يكون هذا الفندق بحق الإبداع الإضافي لعجائب الدنيا ورمزاً لمدينة دبي العاصمة المعمارية والإقتصادية لاتحاد الإمارات العربية ، ومعلما سياحيا عالميا مثله في ذلك مثل برج ايفل أو دار أوبرا سيدني

بـــــرج العــــــــــــرب

تظهر واجهة برج العرب المصممة على شكل شراع سفينة فتعتبر تحديا تقنيا مدهشا، ولها شريط بطبقتين من الفايبر جلاس المغطى بمادة التلفون، ومدعم بسلسلة من الأقواس المشدودة موصلة بكمرات حديد في الطابقين 18 و26. وبينما لا يعتبر الساري الذي يبلغ ارتفاعه 200 قدم جزء من الهيكل الخارجي للمبنى في كلا التصميمين إلا أنه مدعم بخانقين كبيرين في جزئه العلوي. وهذا أضخم استخدام لهذه المواد في أي بناء تم إنشاؤه في أي مكان في العالم.
ينتقل نزيل الفندق أو بتعبير أدق نزيل قصر الأحلام من المطار إلى برج العرب إما بواسطة سيارات ليموزين رولز رويس أو بطائرة هيلوكبتر، فلم يوفر المصممون أي شيء في سبيل الرفاهية والجودة .


مهبــط الطائرة


أما عن التصميم الداخلي للفندق فيتميز هو الآخر بالمبالغة الشديدة في تجهيزاته ، ويقدم معايير استثنائية من الرفاهية لا يمكن تصورها الا في اساطير الف ليلة وليلة.
فيقول أحد أفراد فريق العلاقات العامة وهو يشير إلي إحدي الرقاقات المعدنية الموجودة بالفندق ومصنوعة من الذهب عيار 22 "إن أي شيئ قد يبدو لك من الذهب فاعلم أنه مصنوع بالفعل من الذهب".

فالألوان والمناظر والأصوات الموجودة تخلب الألباب. وينتقل النزيل إلى صحن برج العرب عبر السلالم الكهربائية من جنبي صالة الاستقبال والتي تلتصق بأحواض كبيرة للأسماك والشعب المرجانية. ترتبط السلالم من الوسط بشلالات مياه جميلة تتغير ألوانها. وما أن يصل النزيل إلى أعلى السلالم حتى تطل عليه أطول ردهة في العالم تحيط بها من الجانبين أعمدة ذهبية تنطلق إلى أعلى بطول البرج.



قاعــــة الاستقبـــــال


أما إذا تكلمنا عن الجناح الملكي فيكفي أن نقول أن الفراش يدور بشكل هزاز عند مجرد الضغط علي أحد الأزرة.

ولن يخلو الفندق بالطبع من آخر ما توصل اليه العلم من تقنيات وكماليات يصعب على المرء ان يتصورها حتى في أحلامه الوردية. فالارشادات المتعلقة بكيفة التشغيل والاستعمال لمحتويات الاجنحة تتطلب خبرة مهندسي الفندق وطاقمه المتدرب على كل شئ. فرجال الأعمال الكبار لا يمكن أن يضيعوا وقتهم الثمين في قراءة الإرشادات واستخدام أجهزة التحكم عن بعد وتعديل قنوات شاشة التلفزيون البلازما التي يصل حجمها إلى 42 بوصة.
ويتضمن الجناحان الملكيان أيضا العديد من التسهيلات ووسائل الرفاهية الفخمة المنتشرة على طابقين.
فعلى سبيل المثال وليس الحصر يغطي الرخام وبلاط الموزاييك الجدران والأرضيات المفروشة بالسجاد اليدوي الفخم . كما توجد أسرة دوارة وسينما خاصة ومركز متكامل لرجال الأعمال. ويتوفر كذلك مصعد داخلي في كل من الجناحين. وتكفي مساحة الجناح الملكي لاصطحاب أكثر من عشرين فردا في مساحة تصل إلى 780 مترا مربعا



الجنــــــاح الملكـــــي


المطعـــــــم

ينقسم المطعم الذي يتسع إلى 140 ضيفا إلى قسمين الأول مخصص كاستراحة لتناول المشروبات والأخر مطعم لتقديم ألذ الأطباق العالمية. ويصل الزوار إلى المطعم من خلال مصعد بانورامي سريع يشاهدون من خلاله مناظر رائعة. وقد تم تصميم أجزاء من المطعم على شكل مراكبي الفضاء مع حشوات من الكروم والألوان الزرقاء والخضراء وتصاميم أخرى على شكل أمواج، بالإضافة إلى نوافذ تطل على مناظر خلابة تفتح أفاق العالم أمام أعين الزوار.
ويحيط المطعم من الداخل أحواض كبيرة تضم مختلف أنواع الأسماك البحرية بما في ذلك سمك القرش. وينقسم المطعم إلى جلسات مفتوحة وغرف خاصة لتناول الوجبات في أجواء من الخصوصية وقد سميت هذه الغرف بأسماء معروفة في المنطقة مثل اللؤلؤ، الدرة ويار



المطعـــــــم



قسم الاستجمام والجاكوزي



    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14 2018, 04:10