العراق جمجمة العرب

العراق جمجمة العرب

هذا المنتدى للم الشمل


وفاة اول مدرب لمنتخب العراق بكرة القدم ... انا لله و انا الي

شاطر

othman

رئيس المنتدى
رئيس المنتدى

المزاج : رايق
العمر : 29
العراق
ذكر
الحوت

default وفاة اول مدرب لمنتخب العراق بكرة القدم ... انا لله و انا الي

مُساهمة من طرف othman في الثلاثاء يناير 08 2008, 22:22

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء الخميس، وفاة المدرب العراقي الكبير اسماعيل محمد في منزله ببغداد عن عمر ناهز الـ( 86) عاما.
وقال طارق احمد امين السر المساعد في اتحاد الكرة العراقي، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) إن "اول مدرب لمنتخب العراق بكرة القدم، اسماعيل محمد، توفي ليلة امس (الاربعاء) في داره بالاعظمية وسط بغداد بسبب الشيخوخة."
واضاف احمد ان اتحاد الكرة "سيرفع صباح الجمعة في مقر الاتحاد العراقي، لافتات سوداء تنعى اول مدرب للمنتخب العراقي يشارك في بطولة رسمية."
وكان اسماعيل محمد قاد منتخب العراق الوطني في الدورة العربية التي جرت عام 1957 في اول مشاركة رسمية للمنتخب العراقي، لعب فيها امام المغرب اول مباراة للعراق انتهت ( 3-3 )، ثم امام المنتخبين التونسي والليبي.
وولد اسماعيل محمد في قضاء الكرخ ببغداد سنة 1922، وتخرج من معهد اللياقة البدنية سنة 1944، ليعمل مدرسا للتربية الرياضية. وتدرج في عدة مناصب رياضية، واكتشف العديد من نجوم الكرة العراقية، واشهرهم شيخ المدربين العراقيين عمو بابا.
وكان اسماعيل محمد قد اكمل تعليمه في انكلترا، وتأثر بالخطط التكتيكية التي كانت تلعبها الفرق الانكليزية.
وقاد اسماعيل محمد يقود منتخب العراق المدرسي في الدورة المدرسية التي اقيمت في القاهرة. وفي سنة 1954 كان اسماعيل محمد ايضا مدربا لمنتخب العراق المدرسي في الدورة المدرسية الثالثة التي اقيمت في بيروت.
وكان مدربا لمنتخب العراق الذي شارك في الدورة الرياضية العربية سنة 1957 في بيروت، وهي اول مشاركة رسمية للكرة العراقية. اذ قاد العراق المدرب اسماعيل محمد، وحمل شارة الكابتن اللاعب جمولي في هذه الدورة. لذا يعد جمولي اول لاعب عراقي يحمل شارة الكابتن في الكرة العراقية، بينما عد إسماعيل محمد أول مدرب يقود الكرة العراقية رسميا.
تولى العديد من المناصب الادارية في مجالات كرة القدم العراقية، فقد كان أمينا عاما للجنة الأولمبية، ورئيسا لاتحاد الكرة العراقي للمدة 1956 – 1959 .
عمل ملحقا ثقافيا في سفارة العراق في لندن عام 1960، ثم ملحقا ثقافيا في بيروت للمدة من 1970 – 1967 ، وفي الأول من آب سنة 1970 عين وكيلا لوزارة الشباب، وفي الرابع من آب 1971 أحيل على التقاعد.
واختتمت حياته بوفاته مساء الاربعاء 2 كانون الثاني عام 2008.



انا لله و انا اليه راجعون

المصدر:

اصوات العراق
avatar
القناص

مشرف عام
مشرف عام

العمر : 24
عُمان
ذكر
القوس

default رد: وفاة اول مدرب لمنتخب العراق بكرة القدم ... انا لله و انا الي

مُساهمة من طرف القناص في السبت مارس 15 2008, 05:56

انة لله وانة اليهة راجعون


الله يرحمو ويدخلو فسيح جناتة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19 2017, 05:17